تطور مرض كورونا

يعاني معظم المصابين من فيروس كورونا بالحمى في البداية، ولكن قد يصابون أيضا من الارهاق وألم العضلات والسعال الجاف. وقد تصاب بقليل من صغيرة جدا من الغثيان أو الإسهال لمدة يوم أو يومين

مصابون المرضى من الحمى وقد يصابون أيضا من الارهاق وألم العضلات والسعال الجاف، كما أن القليل منهم ربما تكون قد عانو من للإسهال أو الغثيان قبل يوم أو يومين

وفي اليوم الثاني، من الضاهر أن يبدأ التعب في التقدم، ما يجعلك تحس بالإرهاق القوي يصابوا المرضى من صعوبة في التنفس، تسمى باسم ضيق التنفس، خاصة فى المرضى الأكبر عمرا أو لديهم حالة صحية موجودة مسبقًا

يمثل اليوم التالي نهاية المرحلة الأولى، ما يعني أنه بالنسبة لـ 85% من المرضى، ستبدأ الأعراض في التناقض

وإذا كنت تعيش مع نفسك وتشعر بتحسن للأفضل، يمكن الآن الرجوع إلى العمل. أما إذا كنت تعيش مع اهلك او اقاربك، فقد ينصح بتقدم عزلتك لمدة 7 أيام أخرى، للتأكد من عدم اصابتهم من الفيروس أيضا عند هذه النقطة يميل المرضى الذين تظهر عليهم علامات صعوبة التنفس إلى دخول المستشفى، وتأكد مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بأن أي شخص له اعراض تحذيرية خطيرة لـ ألم مستمر في الصدر أو ضغط، وصعوبة في التنفس وشفاه أو وجه مزرق ، يجب أن يحصل على رعاية طبية في المستشفى.

تطور مرض كورونا

إذا كنت تشعر من مشاكل في التنفس في اليوم التالي، فقد تكون أحد المرضى النادرين الذين يدخلون المرحلة الثانية من المرض تكشف أعراض صعوبة التنفسية القوية على المصابين الذين يصابون من الاعراض الشديدة في هذه المرحلة، حيث لا تتمكن الرئتان زيادة أعضاء الجسم بما يكفي من الأكسجين يعانون المرضى الذين يعانون من مشاكل في التنفس إلى دخولهم الى وحدة العناية المركزة في اليوم التالي، واخذ الاكسجين من أسطوانات الاكسجين. عادة ما تحدث الوفاة المسبب عن فيروس كورونا بحلول اليوم السابع عشر تقريبا، على الرغم من أنه من الازم كشف أن معدل الوفيات يبلغ حاليا 1-2% فقط.