علاج الكورونا

قامت شركة غيلياد ساينسز، الثلاثاء، أنها تعمل مناقشات مع مؤسسات لعمل الكيماويات والعقاقير لإنتاج عقار ريمديسفير التجريبي لعلاج مرض كوفيد-19 من أجل العالم النامي حتى عام 2022 على

تقوم في الوقت الحالي بحوث في شتى أرجاء المدينة على أكثر من 150 عقارا مختلفا، اكثرها أدوية مستخدمة بالفعل لعلاج أمراض قديمة، وذلك لفحص إمكانية استخدامها ضد فيروس كورونا

قدمت منظمة الصحة العالمية برنامج فحوصات، تسمى “التضامن”، ويساعد إلى تقييم أفضل القاحات الواعدة

وتحدث المملكة المتحدة إن برنامج اختبارات “التعافي” الذي تعمله هو الأكبر في العالم، حيث يعمل فيه أكثر من خمسة آلاف مريض كما تساهم مراكز بحث في شتى دول العالم استعمال دماء المصابين كأسلوب لعلاج فيروس كورونا

علاج الكورونا

لا توجد بحوثات بشأن أدوية معينة مضادة للفيروسات يمكن استعمالها للقاح مرض فيروس كورونا  ويهتم نهج العلاج على تخفيف الأعراض، وقد يتضمن

مسكنات الألم الأيبوبروفين والأسِيتامينُوفي

شراب أو دواء علاج السعال

الراحة

تناوُل السوائل

علاج الكورونا

إذا كانت أعراضك قليلة ، فقد يخبرك طبيبك بالتعافي في البيت. قد يعلمك الطبيب معلومات خاصة لمراقبة الأعراض وتجنب عدوى المرض للآخرين. وقد يطلب منك عزل نفسك قدر الإمكان عن عائلتك والحيوانات الأليفة أثناء اصابتك، كما قد يأمر منك استخدام غرفة نوم وحمام متباعدين. يحتمَل أن يوصيك طبيبك بالبقاء في المنزل لفترة من الوقت، بحيث لا تخرج إلى عند الحاجة لتلقي الرعاية طبية. من المحتمل أن يتابع طبيبك حالتك بانتظام

إذا كان مرضك خطيرا، فقد تلزم إلى البقاء في المستشفى للعلاج

يمكن أن العلاج الذي علق عليه الملايين آمالا ضخمة، لا زاله من الفيروس المستجد الذي قام أكثر من مليوني ونصف المليون إنسان حول العالم، خذل بعض التوقعات

فا أظهرت أكبر بحوث من نوعها ان نشرت أن دواء للملاريا الذي وصف كعلاج محتمل لـفيروس كوفيد-19 لم يساهم أي فائدة توصي بتفضيله على طرق الرعاية العالمية، وارتبط في الواقع بتسجيل الكثير من الوفيات

علاج الكورونا

العلاج أو الشراب، الذي اسموه عليه اسم “كوفيد العضوي”، مكون من عشبة “الشيح”، وهي نبات اكدت فعاليته في علاج الملاريا.