فوائد زيت لسان الثور وابرز المحاذير

منذ سنتين
فوائد زيت لسان الثور

ماذا عن لسان الثور لسان الثور يعتبر نبات يستعمل في جميع أجزائه من أوراق، زهور وزيت البذور كدواء ويستعمل في الطعام بسبب خواصه ونكهته المميزة. يتم صنع زيت لسان الثور من بذور لسان الثور. زيت لسان الثور يتميز باحتوائه على جاما لينولينك اسيد وهو عبارة عن نوع من الأحماض الأمينية الرئيسيه وتصنف كحمض من أحماض أوميغا 6 الدهنية. محتوى حمض الجاما لينولينك اسيد يتراوح بين 20% و26% من محتوى الزيت، و يتميز بخواصه المضادة للالتهابات ويعتبر رئيسي في  الحفاظ على بنية ووظيفة خلايا المفاصل. الجسم يقوم بتحويل حمض جاما لينولينك اسيد الى مواد شبيهة بالهرمونات يطلق عليها بروستاجلاندين تدعم مناعة الجسم. زيت لسان الثور يحتوي على حمض التانيك ، حمض الأوليك ، وحمض البالمتيك أسيد. ماهي استعمالات زيت لسان الثور زيت لسان الثور أثبت فعاليته في: يقوم بتحسين وظيفة الرئتين بعض الدراسات بينت فاعلية زيت لسان الثور في تقليل عدد الأيام التي يقضيها مريض متلازمة الضائقة التنفسية الحادة على جهاز التنفس. يعالج التهاب المفصل الروماتويدي العديد من الدراسات أشارت أن زيت لسان الثور يخفف من حدة تورم وشدة الالتهاب عند الأفراد المصابين بالتهابات المفاصل الروماتويدي عند تناوله مع مسكنات الألم التقليدية النتيجة تظهر بعد 6 أسابيع من العلاج. يعتبر مفيد لنمو الخدج تركيبات حليب الأطفال المحتوية على الأحماض الدهنية من زيت السمك وزيت لسان الثور تساعد على تطور ونمو الجهاز العصبي عند الرضع بشكل طبيعي وصحيح  ويمكن استعماله في الكثير من الحالات على الرغم من عدم وجود أدلة كافية وهي : معالجة الربو. يساعد في علاج التهاب اللثة.  علاج حالات جلدية عند الرضع وهي التهاب الجلد الدهني. يساعد في علاج نقص الانتباه وفرط الحركة.  يعالج متلازمة ما قبل الحيض. يعالج اضطرابات سن اليأس. ما هي أبرز الآثار الجانبية والمضاعفات عند استخدام زيت لسان الثور زيت لسان الثور يعتبر امن عند اخذه عن طريق الفم أو استعماله موضعيًا على الجلد. والخوف من المنتجات يكمن تلك التي تحتوي على بيروليدين الكالويد التي تؤدي إلى إتلاف الكبد والسرطانات عند الاستعمال لفترات طويلة. ومن أبرز الأعراض الجانبية لاستعمال زيت لسان الثور: الشعور بالغثيان. الشعور بالصداع. وحدوث عسر الهضم. الإصابة بالحكة. الإصابة بالتجشؤ والاسهال عند من يعانون من التهاب مفصلي روماتويدي. يؤدي الي ارتفاع ميتهيموغلوبين الدم عند الرضع. استخدام زيت لسان الثور يتداخل مع العديد من الأدوية ومنها: يدخل في أدوية الصرع: هناك العديد من التجارب اثبتت تطور النوبات في الفص الصدغي من الدماغ عند الذين استعملوا زيت لسان الثور لمدة اسبوع.  يدخل مع الأدوية المبطئة لتخثر الدم وهي الأسبرين والوارفرين: يبطي زيت لسان الثور عملية تخثر الدم فيطيل من وقت وخطر النزيف. امتناع يجب الحوامل والمرضعات عدم استخدام زيت لسان الثور. ماذا نعني داء الرشاشيات