اخطر اعراض فيروس كورونا

اعراض فيروس كورونا

اعراض فيروس كورونا     الأعراض:   قد تكشف علامات وأعراض مرض فيروس كورونا 2019 بعد يومين إلى 14 يومًا من التعرض له. تتكون الأعراض الأكثر معروفه لمرض كورونا في الحمى والسعال الجاف والارهاق. وقد يصاب بعض المصابين من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو ألم الحلق، أو الإسهال. وذلك ما تكون هذه الأعراض قليلة وتبدأ بالتقدم. ويعاني بعض الناس بالعدوى ولكن لا تكشف عليهم سوى أعراض قليلة جداً. ويتحسن معظم الناس نحو 80% من المرض دون الازم إلى لقاح او علاج في المستشفى. وتقوى حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 5 أشخاص يعانون بعدوى كورونا ذلك يصابون من قله في التنفس. وتزيد مخاطر الإصابة اكثر وخيمة بين كبار السن، والأناس الذين يصابون مشاكل طبية من الاساس، كما في ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والرئتين ولكن أي شخص من المحتمل أن يعاني بعدوى كورونا وتحتوي بأعراض قوية. وكما الأشخاص المصابين بأعراض كورونا القليلة جداً يمكن أن يعدي الفيروس إلى غيرهم. ولازم على جميع الأشخاص الذين يعانون بالحمى والسعال وصعوبة التنفس اخذ العناية الطبية، أياً كانت أعمارهم. اعراض فيروس كورونا اشارت منظمة الصحة العالمية، فإن الأعراض الأكثر معروفه لفايروس كورونا هي الحمى والتعب والسعال الجاف، وقد يصاب بعض المرضى أيضا من سيلان الأنف والتهاب الحلق ويصاب حوالي 80 في المئة من الأشخاص الذين يعانون بفيروس كورونا المستجد من حالة قليلة إلى متوسطة من البرد، ويتحسنون دون الحاجة إلى أي علاج خاص واشارت منظمة الصحة العالمية إن من الممكن واحد من كل 6 أشخاص اصبو بالفيروس تكون إصابتهم شديدة، ويعد كبار السن والأشخاص الذين لديهم مشاكل طبية من الاساس مثل ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل في القلب أو السكري أو أمراض الجهاز التنفسي المزمنة، هم أكثر عرضة للإصابة بالأعراض الخطيرة من كورونا وفي بريطانيا، اسست هيئة الخدمات الصحية الوطنية الأعراض المكونة التي يجب البحث عنها، في حال الشك بالإصابة بالعدوى وهي: الحمى السعال ضيق النَفَس أو صعوبة في التنفس اعراض فيروس كورونا يمكن أن تكون الأعراض الأخرى مثل: التعب الأوجاع سيَلان الأنف التهاب الحلق الصداع الإسهال القيء