نسبة الشفاء من فايروس كورونا

نسبة الشفاء من فايروس كورونا

إذا كنت مصابًا بمرض فيروس كورونا وتعتني بنفسك في المنزل أو تعتني بشخص عزيز عليك مصابًا بفيروس كوفيد 19 في المنزل، فقد تكون لديك أسئلة. ما هي طرق العلاج منزليًا؟ وما هي نسبة الشفاء من فايروس كورونا؟

ما هي أعراض الإصابة بفيروس كورونا؟

تختلف الأعراض من شخص لآخر، لكن أبرز الملاحظات هي:

• سعال.

• ضيق بالتنفس.

• إرهاق وتعب.

• ألم بالمفاصل والعضلات.

• فقدان حاسة الشم والتذوق.

ما هي طرق العلاج منزليًا؟

سيشعر معظم الأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا بأعراض مرضية خفيفة فقط، ويمكن أن تتحسن حالتهم في المنزل. وقد تستمر الأعراض بضعة أيام. قد يشعر من أُصيبوا بالفيروس بتحسن خلال أسبوع تقريبًا. تهدف المعالجة إلى تخفيف الأعراض، وتشمل ما يلي:

• الراحة

• السوائل

• مسكنات الألم

في حالة أن الأعراض بدأت تزداد سوءًا، فاتصل بالطبيب المختص لدى عيادات رام.

ما هي نسبة الشفاء من فايروس كورونا؟

• إن الشفاء من كورونا يكون باختفاء الأعراض ولكن فترة القدرة على نقل العدوى للآخرين تنتهى بعد فترة من 5 إلى 7 أيام بشرط زوال ارتفاع درجة الحرارة حتي لو استمرت الكحة والرشح.

• كما أكد الأطباء أن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

كيفية حماية الآخرين إذا كنت مريضًا؟

إذا ظهرت عليك أعراض فيروس كورونا، ينبغي أن تخضع للاختبار في أقرب وقت بعد ظهور الأعراض. وينبغي أن تظل في المنزل حتى تلقيك نتائج الاختبار.

وفي حال ثبوت إصابتك بفيروس كورونا، يمكن المساعدة في منع انتشار فيروس كورونا، من خلال اتباع التالي:

• ابق في المنزل ولا تذهب إلى العمل أو المدرسة أو الأماكن العامة إلا من أجل الحصول على الرعاية الطبية.

• تجنب استخدام وسائل النقل العام، أو خدمات مشاركة وسائل النقل، أو سيارات الأجرة.

• ابق منعزلاً في غرفة واحدة بعيدًا عن أفراد أسرتك والآخرين والحيوانات الأليفة قدر الإمكان.

• نظف الأسطح الأكثر عرضة للمس في غرفتك وحمامك المنفصلين، مثل مقابض الأبواب ومفاتيح المصابيح والأجهزة الإلكترونية وأسطح الطاولات كل يوم.

• احرص على ارتداء كمامة تكون محكمة على الوجه ومريحة، عندما تكون بالقرب من آخرين أو حيوانات أليفة باستمرار. وغير الكمامة كل يوم.

• غط فمك وأنفك بمنديل عند السعال أو العطاس. ثم تخلص من هذا المنديل.

• داوم على غسل يديك بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية. وإذا لم يكن الماء والصابون قريبين منك، استخدم معقمًا للأيدي يحتوي على الكحول بنسبة 60% على الأقل.

حافظ على سلامتك وسلامة الآخرين واتخذ جميع التدابير، أولها التواصل مع الطبيب المختص لدى عيادات رام.

فقط احجز موعدك الآن.