بوتكس-العرق-الزائد

البوتوكس لعلاج التعرق الزائد

العرق من المؤشرات الجيدة لصحة الإنسان ، حيث يتخلص الجسم من الأملاح الزائدة ، ومن يعاني من قلة التعرق يواجه العديد من المشاكل الصحية ، وعلى الرغم من ذلك إذا زاد التعرق عن معدله الطبيعي فإنه يعتبر مشكلة يجب معالجته ، خاصة إذا كانت مصحوبة برائحة كريهة.

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام مستحضرات للتخلص من رائحة العرق أو عدم التعرق ، لكن تأثيرها غالبًا لا يستمر لفترات طويلة ، ويحتاج الشخص إلى استخدامها عدة مرات يوميًا للحصول على نتيجة مشكلته المزعجة رغم ذلك لا يعطيه النتيجة التي يريدها دائمًا.

الطب التجميلي لم يترك هذه المشكلة دون علاج ، لذلك ظهرت أحدث تقنيات علاج التعرق المفرط وهو مادة البوتوكس ، وستتناول المقالة التالية كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

ما هي أسباب فرط التعرق؟ ما هي الإبر التي تمنع التعرق؟ كيف يتم حقنه؟ كم هي الإبر لإزالة العرق؟ ما هي مزايا وعيوب الإبر المضادة للتعرق؟ وأين توجد أفضل العيادات والمراكز الطبية التي تقدم خدمة البوتوكس المضادة للتعرق؟.

ما هي أسباب فرط التعرق

قبل البدء في تحديد وشرح إبر عدم التعرق ، يجب أولاً معرفة أنواع التعرق المفرط وأسبابه ، فهناك نوعان رئيسيان من التعرق المفرط:

الأول هو زيادة إفراز العرق في كل من اليدين والوجه والإبطين والقدمين ، وهذا النوع من التعرق المفرط لا يكون لأسباب مرضية ، بل يحدث نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم بسبب ارتفاع درجة حرارة الهواء ، مجهود بدني أو هرمونات أو إثارة عاطفية أو توتر. يحدث بدون سبب واضح ، ويذكر أن الرجال والأشخاص ذوي البشرة الداكنة هم الأكثر عرضة لهذا النوع من التعرق المفرط ، وتستخدم الإبر المضادة للتعرق في علاج هذا النوع.

أما النوع الثاني فهو زيادة نسبة العرق في جميع أجزاء الجسم أو على الأقل في مساحة كبيرة من الجسم ، وهذا النوع من التعرق المفرط قد يكون بسبب الحمل والسمنة والسكري. او عدوى وفي هذه الحالة لا يستخدم البوتوكس بدون تعرق. يجب استشارة أخصائي لتأكيد سبب المشكلة والخضوع للعلاج المناسب.

ما هي إبر التعرق

وهي عبارة عن إبر تحتوي على مادة البوتوكس وتستخدم لعلاج التعرق الزائد في منطقة الإبط. فهي لا تمنع التعرق تمامًا ، بل تقلل إفرازه ، حتى لا تسبب إزعاجًا للشخص الذي يعاني منه.

تستخدم إبر البوتوكس في العديد من الإجراءات التجميلية غير الجراحية المتعلقة بإزالة التجاعيد ، وذلك لما لها من خصائص تساعد على شلل الأعصاب بشكل بسيط وإرخاء العضلات ، مما يساعد على إخفاء التجاعيد.

وايضا بالمثل  ، فإن حقن البوتوكس يعالج التعرق المفرط تساعد على استرخاء العضلات في نطاق منطقة الأبط ، ويضعف الغدد العرقية في هذه المنطقة ، وتقليل إفراز العرق.

إن تأثير إبر البوتوكس في علاج التعرق المفرط له تأثير مؤقت ، حيث تدوم النتائج ما بين ستة أشهر وحتى عام على الأكثر ، لذلك يوصى بإعادة استخدام ابر مضاد التعرق كل تسعة أشهر للحفاظ على نتائج دائمة.

كيف يتم حقن مادة البوتوكس لعلاج التعرق الزائد

إن حقن البوتوكس سواء لعلاج التعرق المفرط أو لإخفاء التجاعيد هو إجراء بسيط للغاية ولا يحتاج إلى تخدير عام أو موضعي لأنه لا يسبب ألماً شديداً ولكنه يساهم في الشعور بعدم الراحة لذلك إذا كنت قلقة بشأنه يمكنك أن تطلب من طبيبك في مركز رام أن يضع لك بعض كريم التخدير قبل بدء الحقن.

قبل البدء في الإجراء ، يتم تنظيف وتجفيف منطقة الإبط جيدًا ، ويستخدم الطبيب المعالج لك في مركز رام  القلم لتحديد مناطق الحقن ، ويبدأ باستخدام إبرة البوتوكس. لا تستغرق العملية أكثر من خمس دقائق ، وبعدها يمكنك العودة إلى المنزل وممارسة الحياة الطبيعية دون الحاجة إلى تناول الأدوية الموصوفة أو ما شابه.

سعر ابر ازالة العرق

تختلف أسعار إبر مزيل العرق من دولة إلى أخرى ،يقدم لكم مركز رام بأسعار وعروض ممتازة  .

احصل على السعر المثالي لهذه العملية من خلال عيادات رام

مميزات إبر البوتوكس لعلاج التعرق الزائد

• إجراء غير جراحي لا يسبب الكثير من الألم ولا يتطلب تخديرًا
  • تكاليفها مرتفعة نسبيا
  • نتائجه الأولية واضحة على الفور
  • فترة التعافي هي بضعة أيام ، ويمكن ممارسة أنشطة الحياة الطبيعية بعد الحقن مباشرة
  • يقلل بشكل كبير من معدل إفراز العرق ، وبالتالي القضاء على مشكلة الرائحة المزعجة

اعراض جانبية وتلف الابر نتيجة قلة التعرق.

أي إجراء طبي سواء أكان تجميليًا أم غير تجميلي له آثار جانبية تزيد أو تنقص حسب الإجراء نفسه ، ومهارة الطبيب الذي يقوم بهذا الإجراء ، وبالنسبة للإبر غير التعرقية لها آثار جانبية طفيفة ليست كذلك للقلق. بالإضافة إلى بعض الأضرار المحتملة في بعض الحالات ، ولكن إذا تم إعطاء الحقن بشكل صحيح من قبل أخصائي ، يتم تقليل هذه المخاطر.

الآثار الجانبية البسيطة في الأيام التالية للحقن هي:

• الشعور بالألم وعدم الراحة تحت الإبطين.
  • قد يحدث بعض النزيف الخفيف في موقع الحقن
  • الشعور بصداع أو ارتفاع طفيف في درجة الحرارة.
  • تستمر هذه الأعراض ما بين يوم وثلاثة أيام ، ولكن إذا استمرت لفترة أطول من ذلك ، فاستشر الطبيب على الفور.

أما عن مخاطر إبر عدم التعرق ، فقد تسبب الحساسية وبعض أمراض القلب وصعوبة البلع ومشاكل التنفس وصعوبة الكلام ، لكن هذه الحالات نادرة.

أفضل العيادات والمراكز الطبية التي تستخدم البوتوكس لعلاج التعرق الزائد

مركز رام الطبي في الدمام وجدة: له فروع في معظم السعودية ودول أخرى، ويتميز بتقديم العديد من الخدمات الطبية بأعلى جودة من جراحي التجميل والجراحين المتخصصين في العديد من التخصصات.

يحتوي المركز على العديد من الأقسام مثل نحت الجسم وشد الجلد والتقشير الكيميائي وقسم الليزر وعلاجات مكافحة الشيخوخة.

عيادة رام:- وهي عيادة متخصصة في الإجراءات التجميلية، وتعتبر من أرقى عيادات التجميل، وتقدم خدماتها في بيئة من الرقي والرفاهية ، وتضم العديد من الأقسام مثل قسم  الفيلر وقسم الليزر.