اسباب مرض الزائدة الدودية

انتفاخ الزائدة الدودية، في المرحلة الاولى اوجاعٍ عميقة وغير متمركزة في البطن، ومرات تكون حول السرة. وايضا فقدان الشهية والغثيان، من الأعراض الشائعة لهذه الحالة، مع تطور الحالة الزائدة تكوين انسداد وريدي، ومرات تعدي الجراثيم، إثر ذلك، من جوف الزائدة إلى الأنسجة المحيطة وإلى الدم. وتسبب زيادة حرارة الجسم، وارتفاع سرعة نبض القلب،

وارتفاع تعداد كريات الدم البيضاء في الدم، وايضا شعور المريض بآلام في البطن الأيمن السفلي

يتسرب محتوى المعي مع الجراثيم، عند انثقاب الزائدة، بسبب التهاب الزائدة الحاد

اسباب مرض الزائدة الدودية

التهاب الزائدة يسمى التهاب يصيب الزائدة الدودية، وهي غشاء مثل الإصبع يفرز من القولون في أسفل المنطقة اليمنى من البطن يؤذي الى التهاب الزائدة الدودية وجع في أسفل المنطقة اليمنى من البطن. وذلك أن الوجع يبدأ في معظم الأشخاص حول السّرة ثم يذهب إلى مناطق أخرى. ومع تفاقم الالتهاب، يرتفع ألم التهاب الزائدة الدودية بذلك، ويقوى في النهاية بالتالي من إمكانية إصابة أي شخص بالتهاب الزائدة الدودية، فإنه يصيب اكثرهم في الأشخاص الذين تكون أعمارهم بين 10 أعوام و30 عام. يكون العلاج القياسي في قطع الجراحي للزائدة الإصابة بالتهاب الزائدة الدودية يؤدي عن انسداد فيها، والذي قد يكون سبب ترسب المخاط أو الطفيليات أو البراز في بعض الأحيان، بالتالي هي أعراض الزائدة الدودية،

عندما يكون هناك مشكلة أو انسداد في الزائدة الدودية، تصبح البيئة مناسبة لزيادة البكتيريا في داخلها، بالتالي يؤدي الى تهيجها والتهابها وتورمها واحمرارها تكون مكان الزائدة الدودية في الجزء السفلي من البطن في اليمنى، وتكون في الجزء الأخير من الأمعاء الغليظة يعرف بعض الاشخاص أن الزائدة الدودية لا تمتلك أي فائدة في جسم الإنسان في العصر الحالي، وهذا يدعي أنه من المتاح العيش بشكل طبيعي في حال قطعها تجب الإشارة إلى أنه في حال عدم علاجها  للالتهاب الزائدة الدودية بسرعة، من الاحتمال أن تنفجر أو تتمزق، لتنشر بكتيريا شديدة في منطقة البطن مؤدية الإصابة بما يسمى باسم التهاب الغشاء الداخلي للبطن الصف وهي حالة طبية خطيرة.

اذا كنت تعاني من احد هذه الاعراض يجب التوجه الى اقرب عيادة او اقربه مستفى ليتم الفحص والاطمئنان على صحتك من الطبيب المعالج