الفرق بين الانفلونزا وكورونا

الفرق أن الفيروسين يؤديان بكشوف أعراض مثل بعض، كالحمى والسعال وآلام الرأس والعضلات والإرهاق

بالتالي عند إصابة شخص في اي من المرضين، يصاب المريض من الحمى أو الحرارة، وتكون قليلة في الإنفلونزا العادية ولكن تكون قوية ولازمه عند المصاب المريض من كورونا الجديد، وقد تشمل بالتقيؤ والإسهال الأمر نفسه يكون على التعب والإرهاق، حيث يصبحان خفيفين إلى حد ما عند مريض الإنفلونزا، لكنه يكون لازم وحادا وقويا لدى مصاب كورونا

الأعراض تقريبا تكون متشابهة وكيفيه انتشار العدوى وانتقال المصابين بين الأشخاص حتى، وإن كان وباء كورونا ينتشر بسرعة شديدة. قامت منظمة الصحة العالمية كشف وبحوث مفصلا للفرق بين أعراض الإصابة بفيروس كورونا التاجي وفيروس الأنفلونزا، العرض البدائي والازم الذي من المحتمل أن يتم عمله كعرض يخص كورونا، هو التخلص الغير متوقع لحاسة الشم أو حاسة التذوق، على الصعيد ذلك من عدم اغلاق الأنف.

الفرق بين الانفلونزا وكورونا

وقل الدكتور بأن إلى صعوبة معرفة الفرق بين الأنفلونزا وكورونا، بالتالي لأن الاصابات تتنوع من مريض لآخر، مشددة على أن الحمى التي تؤثر بها الأنفلونزا تقريبا ما تصل لدرجات حرارة مرتفعة من تلك التي يعاني منها مريض فيروس كورونا

واشار الطبيب أن أغلب أعمار المرضى الذين تم فحصهم كورونا المستجد تقدر أعمارهم 50 عاما وفوق، واثبتت أنه إذا وصل الأمر المصاب إلى الذهاب إلى المستشفى فيدل ذلك أن الأعراض التي اصاب منها بلغت بشدة وبحاجه إلى عناية طبية وعلاج وايضا بعض المصابين وصلت إلى المستشفى بوجع في البطن وإسهال قوي، وهو ما يشتت في الفحص حيث عادة ما يتم فحص هؤلاء المصابين ولكن مع انتشار كورونا صرنا أكثر تدقيقا وبالفعل رصدت حالات إصابة بالفيروس بعد كشف هذه الاعراض

بالتالي فإن ظهور صعوبة التنفس تكون بسبب ان عاملا مميزا للإصابة بكرونا. فإذا كان المصاب لا يعاني أصلا من مشاكل في الصدر أو اضطراب في الجهاز التنفسي وتشكى من قوة في التنفس بشكل ملحوظ، وذلك من المرجح أن يكون هذا إنذارا بالإصابة بفيروس كورونا وليس الأنفلونزا